شبكه منتديات المعاليا

منتديات المعاليا
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
التحيه لأهلنا المعاليا في كل بقاع السودان والعالم اجمع,,وهذه دعوه للمشاركه والتفاعل
التحيه لاهلنا في كردفان وعديله وابوكارنكا وكليكلي ابوسلامه

شاطر | 
 

 بيان المعاليا بالمهجر حول خرق الرزيقات للهدنه

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المعلاوي

avatar

عدد المساهمات : 10
تاريخ التسجيل : 08/06/2013
العمر : 29

مُساهمةموضوع: بيان المعاليا بالمهجر حول خرق الرزيقات للهدنه   السبت سبتمبر 21, 2013 3:34 pm


بيان المعاليا بالمهجر حول خرق الرزيقات للهدنة

التاريخ :20 سبتمبر 2013م

الي جماهيرِ الشعب السوداني ونُخَبِهِ وقِياداتهِ السياسية عامة
الي قياداتِ دارفور الأهلية والسياسية خاصة
أنه في يومِ الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2013م إعْتَدَتْ قبيلة الرزيقات و بقوةٍ تَجَاوزَتْ الألفْ وخُمْسُمَائَة فرد مُدجّجين بالأسلِحةِ الثَقِيلةِ والعربات رُباعِيةِ الدّفَع على قرى المَعَالِيا (قرية بَخِيت) الواقِعة في عُمقِ دارِالمَعاليا. لقدْ إسْتَخدَمتْ قبيلة الرزيقات المدافعَ الرشاشةَ وداناتَ المدفعيةِ الثقيلةِفي قَذف قرية بَخيت (المعاليا) فقتلوا ستةً وعشرينَ من المُواطِنين في ديارِهم وجَرحوا ستةً وثلاثينَحالة بعضهم خَطِرةْ.وبِهذا الإعتداء الغاشم تكون قيادات قبيلة الرزيقات قد خَرقت مُعاهَدةِ وقف الإعْتِداءات للمرةِ الخامسةالتي تم توقيعها في الثاني والعشرين من أغسطس 2013م في شمال دارفور.
لقد كنا نحن أبناء المعاليا صَادقين عندما ذَكرنا مِراراً إنّ لقبيلة الرزيقات مُخَططاً لإبادة المعاليا وتَهجِيرهم قسرياً عن دِيارهم، مُخَططاً مُمنهجاً يَستهدِفُ مُكونِات قبيلة المعاليا في أرواحَها ومُمتَلكاتَها على أُسسٍ عنصرية. نَستَمِدُنَحنُ أبناءُ المعاليا صُمودَنا من إيمانَنَا بِحَقِنَا في الحياة، وَاثِقِين في رِهانَنَا على شَعْبِنا السوداني الذي ظَلَ يَستَهجِنُ ويُدِينُ ويُجرِمُ كلَّ الحُرُوب المُمنْهَجة والعُنصُرية طالما أجْمَعَتْ قواه الحَية على الدولة السودانية المدنية والتي فيها المواطنةهي اساس الحقوق والواجبات.
يا جماهير شَعبِنا السوداني عامة .. يا جماهير دارفور خاصة
لا يَنبغي انْ تَسمِحوا لقبيلة الرزيقات ان تزْدَرِي الدولة السودانية والدستور وتَستَخِفُ بالقانونِ وتَسْتَهْتَرُ بالشعبِ السوداني كإستِهتَارها بالتَعَهُدَاتِ التي وَقّعتْ عليها مُتَعَمِدةًفي ذلك ومع سَبقِ الإصْرَارِ على إرتكاب مَزيدَ من الجَرائِم، إرتَكَبَتَها أصلاً بِحقِ المُواطِنيين العُزَل من مُنْتَسِبي قبيلة المعاليا واثِقِين مِنْ دَعْمَكُم لِتَمَسُكنا بِحَقِنا القَانُوني والشَرْعِي في الدِفَاعِ عن أنْفُسِنا وعن أرواحِنا ومُمتلكاتنا ومَطالبَتِنا وإياكم الحُكومة السودانية بالقيام بدورها الدستوري في حِماية مُواطِنينا وبَسط هيّبَة الدولة وفرض سُلطة القانون عبر تَنْفِيذ الإجراءات التالية:
1- قُبول فَتح بلاغات جنائية ضد الجُناه المُتهمين بِقَتلِ المُواطِنيين في المُجيلدْ والمُعَقَرَات وبَخِيت والصَحَبِوغيرها من قرى المعاليا فلا يَزالُ الجُناه أحرَاراً طُلقاء يَتَعَالجون في مُستشفياتِمدينة العُنصرية الضعين دون مُلاحقة.
2- القبضُ على هؤلاء الجُناه المُعتدين وتَقدِيمَهُم للمَحْكمةِ الجِنَائِية في دارفور تحت قانون الحَرَابَة لِكَونِهم قتلوا المواطنيين وأحرقوا منازلهم ونهبوا أموالهم.
3- وضعُ حدِ لتَجاوزاتِ و ممارساتِالوالي عبدالحميد موسى كاشا وتواطئه مع القتلة من ابناء قبيلته بِكَونِه إختار ان يكون زعيما قبليا لا حاكما قوميا يحكمه قانون يضبطه دستور الدولة السودانية.
4- تقديمُ قيادات الرزيقات الموقعين على إتفاقِ وقفِ العَدَائِيات للتحقيقِ والمُساءلة لتورطهم في التَحريض على قتل المعاليا في قرية بخيت وخرق الإتفاق بعد توقيعه.
نؤكد نحنُ أبناء المعاليا بالمهجر على ان ولاية شرق دارفور فقدتْ شُروطَ بقاءِها كولاية للجميع طالما حاكِمها المُعيّن (كاشا) يتعمدُخَرِق الدستور وتضليل الرأي العام بتعمده بالقولِبغيرِ الحقيقة وقد فشلَبكل سُلطاته الممنحوةَ له في إستخدام القانون ضد قبيلته لتوفير الحماية للمواطنين من غير الرزيقات وما إستمرار الإعتداءات على المعاليا إلا دليلاً قاطعا على إنحيازه الواضح لمشروع قبيلته العنصري الرامي لتهجير المعاليا ونكران حقهم في الحياة بل وربما يكون (كاشا نفسه) متورطاً حتى أخمص قدميه في دماء أهلنا معلنين تأيدنا لقيادة قبيلة المعاليا الأهلية ومجلس شورى المعاليا في موقفهما الواضح في هذا الخصوص.
والتحية لشعبنا السوداني الأبي .. والمجلد الخلود لشهداءنا .. شهداء العزة والكرامة .. والشفاء لجرحانا أملين ان توقف حروب الإبادة ضد المعاليا وتغليب مبدأ التعايش السلمي بين مكونات المنطقة.

المكتب الإعلامي - أبناء المعاليا بالمهجر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
بيان المعاليا بالمهجر حول خرق الرزيقات للهدنه
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكه منتديات المعاليا :: منتدي المنبر العام-
انتقل الى: