شبكه منتديات المعاليا

منتديات المعاليا
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  
التحيه لأهلنا المعاليا في كل بقاع السودان والعالم اجمع,,وهذه دعوه للمشاركه والتفاعل
التحيه لاهلنا في كردفان وعديله وابوكارنكا وكليكلي ابوسلامه

شاطر | 
 

 المعاليا في مسرحية محاولة الإغتيال – و مخرجها عبدالحميد كاشا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحارث عمر



عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 30/09/2013

مُساهمةموضوع: المعاليا في مسرحية محاولة الإغتيال – و مخرجها عبدالحميد كاشا   الأربعاء أكتوبر 08, 2014 10:56 am

المعاليا في مسرحية محاولة الإغتيال – و مخرجها عبدالحميد كاشا
في أطار هروبه من مواجهة فشله في إدارة ولاية شرق دارفور وركضه متحاشيا إعترافه بفشله في إدارة الصراع بين المعاليا والرزيقات لضمان التعايش السلمي ، وبحثا بانتهازية وقحة عن حدث دراماتيكي طاغي يغطي على سقطته الأخلاقية التي سقطها بتورطه حتى اخمص قدميه في حرب الإبادة (ضد المعاليا) والتي هيأ لها البيئة الحاضنة تخطيطا وتمويل لكل ذلك (أخرج الوالي كاشا مسرحية هزلية عنوانها – محاولة إغتيال) طالعتنا بها وسائل الأعلام بماشيتاتها كأكبر أكذوبة مضحكة شمتت عليه مرؤوسيه، يبحث أسد الورق عن بطولة غير مؤهل لها لأن ليس هنالك شجاعة مع اقد المروءة . والحقيقة ان المدعو (كاشا) لم يتعرض لأي طلق ناري تجاه سيارته ولكنه لأنه خرج من جحره مرتجف جبان شعر بفرقة طلقة على الهواء كأنها تحت مقعده.
يعرف (كاشا) قصير البصيرة هذا، ان قبيلة المعاليا ليست جبانة كي تقتل ضيفا لديها حتى لو كان ثقيل دم وغير مرحبا به ويعلم (الوالي في ثوب وكيل عريف) من نتائج المعارك على الأرض ان (نيشان المعاليا) لا يُخطأ هدفه ولا ينجا صاحبه ولو خرج متخفيا في ثوب جندي بسيط. قبيلة عظيمة كقبيلة المعاليا (مهد الشجاعة والمروءة) والتي تدافع عن أرضها وأرواح أبناءها دفاعا بشرف لا تعتدي حتى على قاتلها طالما هو داخل دارها ضيفا أو أعزلا والشواهد كثيرة ولا يقتل نبيلا ضيفه ولكن يفعلها الخسيس.
الشاهد الأول : على الرغم من ان جنجويد الرزيقات والآمرة بتوجيهات (كاشا) إرتكبت جرائم فظيعة ضد المعاليا والإنسانية وفي عمقنا الجغرافي تضاف الي جرائم سابقة أرتكبت ضدنا لم يجف جراحها بعد، أعطت الأدارة الأهلية توجيهاتها بعدم التعرض للرزيقات الذين هم ضيوف في دارنا (دار السلام) وفي هذه الظروف العصيبة. فقط لأنه ليس من شيم المعاليا (شريفهم وسفيههم) ولا يشرفنا الإعتداء على مواطن أعزل لا دخل له بالصراع المتفجر برغم ان قبيلته قتلت فلذات أكبادنا و للحقيقة نعلم ان كثيرا منهم مخبرين ساهموا في الهجمات التي أحرقت منازل المعاليا بالقرية دار السلام. فشلت نظارة الرزيقات وقياداتها الأهلية في حماية مواطن أعزل من أبناء المعاليا قتل بالضعين دون ان يستنكر كاشا وناظره او يتسحي من فعل جبان ونحن فرسان القبيلة وأسودها وحماتها نتخندق على بعد بضعة أمتار ولم نعتدي على أحد ويعرف كل الرزيقات وأقزامهم بانه لا تنقصنا الشجاعة (فقد هربوا منا فلولهم كالجرزان) في ميدايين القتال ولا ينقصنا العتاد ولكن متدثرين بأخلاق الرجال تملأ قلوبنا المروءة والرجولة وسيبقوا في آمان.
الشاهد الثاني : ردا على فعل الرزيقات الجبان حين سرقوا (بهائمنا) في العشرة الأواخر من رمضان وقطعوا رأس الراعي وتركوا جسده في (الخلاء) قام فزع الرجال المعاليا وقبضوا على الرعاة من أبناء الرزيقات وابقارهم ثم أطلقوا سراح الرعاة والبقر(الشوايل - المرضعات) فرجعوا الي ديارهم آمنيين يحملون رسالة أخلاق و رجولة وشجاعة ( لنا أغنامنا وولكم أبقاركم أبقاركم) .
والشاهد الثالث : بطل المسرحية الدراماتيكية ( الوالي المتنكر في زي جندي) الذي دخل ديارنا غير مرحبا به وبدون إذن دخول وبصحبته رهط من ضباط القوات النظامية قابلتهم الجماهير بالتصفيق والترحيب وصافحوهم فرادا وجماعات (والصور موجودة) لأن ليس بينهم وبين شعبهم (دم او ثأر) ولقي ( عبدالحميد كاشا) ما يستحق من اليتامي الأطفال الذين قتل كاشا آباءهم وأخوانهم وأخوالهم فرشقوه بالحجارة كما يستحق الإهانة كل الجبناء لأن الرصاص للرجال الشجعان فلو ان هنالك ثقافة إنتقام كالتي يمارسها الجنرال القبلي كاشا تحت أمرة مرشده ناظر الرزيقات لما حال حائل بيننا وبينه لأن شبابنا الأشاوس هزموا في كل جبهات القتال مليشيات عبدالحميد كاشا وحميتي وموسي هلال بعزيمة الرجال الرجال وعقيدة المظلوم منتصر.
ونعلم أنما النصر من عند الله وأننا لمنصورين لأننا مظلومين ولأننا مُعتدى علينا (والله لا يحب المعتدين) فلهم عذاب جهنم وعذاب السعير ولنا جنات تجري من تحتها الأنهار ولا خوف علينا ولا نحن محزونون.
(( أوقفوا حرب الإبادة ضد المعاليا))
14 أغسطس 2013م
مالك حلا - عديلة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المعاليا في مسرحية محاولة الإغتيال – و مخرجها عبدالحميد كاشا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكه منتديات المعاليا :: منتدي المنبر العام-
انتقل الى: